اتحاد الجزائر يستغل الجولة الخامسة ينفرد بصدراة “موبيليس الأول”

انفرد فريق اتحاد الجزائر بصدارة ترتيب الرابطة الاولى لكرة القدم "موبيليس"، بعد اختتام لقاءات الجولة الخامسة، التي جرت على مدار ثلاثة أيام (الخميس، الجمعة والسبت) في حين سجل كل من اتحاد بلعباس وسريع غليزان اول فوز لهما هذا الموسم.

وبفضل فوزه في الداربي العاصمي (1-0) أمام شباب بلوزداد، بفضل هدف مزيان انفرد الاتحاد بريادة الترتيب برصيد 13 نقطة، في حين يحتل الشباب الصف العاشر بأربع نقاط منقوصا من مواجهة أمام مولودية بجاية المنشغل بالمنافسة القارية.

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

وبفضل فوزها على الضيف مولودية وهران بنتيجة (1-0)، ارتقت مولودية الجزائر الى المرتبة الثانية بـ10 نقاط، لتتقاسم هذا المنصب مع الضيوف.

وافتك شباب باتنة تعادلا بطعم الفوز من أرض شبيبة القبائل (1-1)، ورغم النتيجة الايجابية الا ان "الباتنيين" يتقاسمون المرتبة السابعة رفقة القبائل بمجموع 7 نقاط للناديين.

وحقق اتحاد بلعباس الاهم عندما تفوق على ضيفه وفاق سطيف بنتيجة (2-1)، وهو الفوز الاول له في الموسم والذي يسمح له بالصعود الى الصف التاسع بـ5 نقاط، اما الوفاق فيبقى في المركز الرابع بثماني نقاط رفقة نصر حسين داي ودفاع تاجنانت.

من جهته، سحق شباب قسنطينة ضيفه دفاع تاجنانت بنتيجة (4-2)، الجمعة المنصرم، وهو الفوز الذي يسمح لـ"السنافر" بالرقي للمرتبة التاسعة بـ5 نقاط، فيما تبقى تاجنانت في المركز الثالث (8 نقاط).

وانتهت القمة العاصمية بين اتحاد الحراش ونصر حسين داي بالتعادل (1-1)، وهي النتيجة التي تخدم "النصرية" أكثر مقارنة مع "الصفراء".

وبهذا التعادل، تحافظ "النصرية" على الصف الرابع بـ8 نقاط، وعلى عكس الاتحاد الذي لم يحقق الفوز بعد منذ بداية الموسم ويتواجد في المرتبة 13 بثلاث نقاط فقط.

وحقق سريع غليزان فوزا معنويا على حساب الضيف شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة.

 ورغم الفوز الكبير، وهو الاول هذا الموسم، الا ان السريع يقبع في ذيل الترتيب بناقص ثلاث نقاط بسبب العقوبات المترتبة عليه، أما ابناء الجنوب فيحتلون الصف 11 باربع نقاط.

في المقابل، تأجلت مواجهة أولمبي المدية بمولودية بجاية الى تاريخ لاحق، بسبب مشاركة المولودية في نصف نهائي كاس الكونفديرالية الافريقية (الكاف).