121 فيلما في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل اختيار 121 فيلما من 33 بلدا للعرض في دورته الرابعة المقررة في الفترة من 23 إلى 28 أكتوبر القادم.

 

شعار المهرجان
شعار المهرجان

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الجديدة شهد زيادة كبيرة بلغ 425 فيلما من 59 بلدا مقارنة مع 286 فيلما من 50 بلدا في الدورة السابقة.

وسيتم عرض الأفلام المختارة في صالات مغلقة بقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات وصالات سينما "نوفو" وعلى شاشات سينمائية في الهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء.

وتنظم المهرجان مؤسسة "فن" التي تتخذ من الشارقة في الإمارات مقرا، وتعنى بتعزيز ودعم الفنون الإعلامية والمواهب الإبداعية لدى الناشئة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مؤسسة "فن" ومديرة المهرجان قولها "يواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل نموه في العام 2016 حيث شهدنا أكبر نسبة مشاركة في تاريخ المهرجان حتى الآن مع استقبال 425 طلب مشاركة مقارنة مع 286 فيلما شاركت في مسابقة العام الماضي"، وأضافت تقول إن "جميع الأفلام تنقل رسائل وجدانية حول العلاقة بين أفراد العائلة والمخاوف البيئية وقضايا العدالة الاجتماعية وغيرها من القضايا .. ورغم أننا قد نكون شاهدنا أفلاما في صالات السينما تتناول موضوعات مشابهة إلا أن أفلام هذا المهرجان مختلفة كونها تطرح هذه المواضيع كما يراها الأطفال."

وتوزع جوائز المهرجان ضمن ثماني فئات هي أفضل فيلم من صنع الأطفال وأفضل فيلم من صنع الطلبة وأفضل فيلم إماراتي قصير وأفضل فيلم خليجي قصير وأفضل فيلم دولي قصير وأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل فيلم وثائقي وأفضل فيلم روائي طويل.

ولم تكشف إدارة المهرجان عن أسماء أعضاء لجان التحكيم، لكنها قالت إنها دعت عددا من المخرجين السينمائيين والمتخصصين لتقييم الأفلام المشاركة على ضوء عدد من المعايير مثل القيم الأخلاقية للعمل والإبداع والمضمون والتوجه ورسالة العمل.

الوكالات