ميسي يسجل رقما قياسيا وبرشلونة يسحق سيلتيك 7-صفر

قدم الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار عرضا مذهلا ليفوز برشلونة 7-صفر في نوكامب على سيلتيك في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2016.


ميسي يسجل رقما قياسيا
ميسي يسجل رقما قياسيا

وقدم ميسي عرضا رائعا وسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة السادسة في البطولة القارية وهو رقم قياسي؛ وتقدم ميسي بالهدف الأول بعد تمريرة من نيمار في الدقيقة الثالثة وأضاف هدفا في الدقيقة 27 بعدما أنقذ الحارس مارك أندريه شتيجن ركلة جزاء من موسى ديمبلي.

وأحرز نيمار هدفا من ركلة حرة ليعزز تقدم برشلونة في الدقيقة 50 قبل أن يرسل كرة عرضية حولها أندريس إنيستا إلى هدف رابع.

وسجل ميسي هدفه الثالث بعد ذلك واجتاز ثنائي ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو وفيرينتس بوشكاش في عدد المرات الذي يسجل فيها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في أوروبا.

وصنع نيمار الهدف السادس لسواريز الذي اختتم السباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع من مدى قريب.

وعاد لويس إنريكي مدرب برشلونة إلى تشكيلته المثالية بعدما خسر بتشكيلة معظمها من البدلاء 2-1 أمام ألافيس في الدوري الإسباني في الجولة الماضية من الدوري.

وبدأ أصحاب الأرض المباراة بقوة ووضع نيمار الكرة في طريق ميسي بعد ركلة ركنية ولمس اللاعب الأرجنتيني الكرة ليمهدها بنفسه بشكل رائع قبل أن يسدد داخل المرمى.

وواصل برشلونة الضغط المكثف لكن الفريق كاد يتعرض لضربة عندما ارتكب الحارس تير شتيجن خطأ ضد سكوت سينكلير مهاجم سيلتيك داخل المنطقة.

ورغم تسجيل ثلاثة أهداف أمام رينجرز في مباراة قمة بالدوري الأسكتلندي أهدر ديمبلي (20 عاما) ركلة الجزاء بعد إنقاذ من تير شتيجن.

وأنقذ الحارس الألماني بذلك ثلاث من أربع ركلات ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ولم يظهر هجوم برشلونة أي شفقة بالفريق الأسكتلندي بعد ذلك وتبادل نيمار وميسي الكرة أكثر من مرة قبل أن يسجل الهداف الأرجنتيني من مدى قريب.

وسجل نيمار بشكل رائع من ركلة حرة بينما وقف ميسي إلى جواره قبل التسديد وقبل أن تتوالى الأهداف وسط هجوم كاسح حتى النهاية.

الوكالات